شمس النيل عالمك الخاص

شمس النيل عالمك الخاص


 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الرئيس محمد حسنى مبارك فى سطور

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ahmed_2020
الادارة
الادارة
avatar

عدد المساهمات : 102
تاريخ التسجيل : 25/12/2009
العمر : 20
الموقع : ma148_ma148

مُساهمةموضوع: الرئيس محمد حسنى مبارك فى سطور   الإثنين ديسمبر 28, 2009 8:00 am

الرئيس محمد حسنى مبارك فى سطور::::
من مواليد كفر المصليحة محافظة المنوفية
لتحق بالكلية الحربية فى 1/11/1947 وبعد تخرجه منها فى 1/2/1949 ثم التحق بكلية الطيران حين تخرج منها فى 13/3/1950 .
تدرج فى مختلف مناصب سلاح الطيران ثم عمل مدرسا بالكلية الجوية فى فبراير 1952 الى يناير 1959 م.
عين مديرا للكلية الجوية من 2/11/1967 وكلف بمهمة اعداد كوادر جديدة من الطيارين وفى 22/6/1969 م عين رئيسا لاركان القوات الجوية وبعدها بأربع سنوات فى 24/4/1972 عين قائدا للقوات الجوية .عين نائبا لرئيس الجمهورية فى 16/4/1975 مواعيد تعيينه نائبا للرئيس فى اكتوبر 1976 متولى رئاسة الجمهورية فى 14 اكتوبر 1981 م بعد مقتل الرئيس محمد أنور السادات حيث نص الدستور على تولى نائب رئيس الجمهورية منصب رئيس الجمهورية فى حال وفاته .

الأنتخابات والديمقراطية الزائفة
وقد فاز الرئيس مبارك بالحكم منذ عام 1981 م وعاد مجلس الشعب ترشيحه لفترة رئاسة ثانيه فى يونيو 1987 م ثم بعد ذلك تلتها مرات عديدة وظل يحكم مصر حتى الآن .في 3 انتخابات أجريت بدون منافسة، ولكنه في الدورة الرابعة مؤخرا، أدخل تعديلات على نظام الترشيح ليسمح لمنافسين بالدخول الى الساحة.
ولكن هذه التعديلات حد من فاعليتها عدم اتاحة الفرصة لجماعة الاخوان المسلمين من خوض الانتخابات، ووضع عراقيل متعددة في طريق المرشحين المستقلين.

وعندما حقق مرشحو الاخوان المسلمين نجاحا في الانتخابات البرلمانية التي تلت الانتخابات الرئاسية، لوحظ ازدياد قمع المعارضة في أعقاب ذلك , وجرى تأجيل الانتخابات المحلية، الأمر الذي اعتبره كثير من المحللين مؤشرا سلبيا ويثير الانزعاج.

الرئيس مبارك وأسرائيل
ولكن مبارك كقائد العسكري، سعى لأن يستخدم أهم عنصر في تركة سلفه السادات السياسية، وهو السلام مع اسرائيل، لينحت لنفسه مكانة على الصعيد العالمي.
أثناء حكمة تم تنفيذ المرحلة الثالثة من اتفاقية السلام بانسحاب القوات الاسرائيلية وجلائها عن سيناء وعودتها الى السيادة المصرية الكاملة .

قانون الطواريء
قانون الطوارئ وإرهاب الشعب
وواقع الأمر أن الرئيس المصري حكم البلاد على مدى ربع قرن بصفة عسكرية بسبب فرض قانون الطواريء في البلاد منذ توليه السلطة.
وينص الدستور المصري على قيام دولة المؤسسات، واجراء انتخابات حرة، ولكن الواقع أن الانتخابات كانت دوما تجري لصالح مبارك، وأنه لم يضطر مطلقا لأن يخوض معركة انتخابية مفتوحة وعادلة.
وحجة الحكومة المصرية في الابقاء على قانون الطواريء هو الحاجة اليه لضبط الأمن في مصر، وخاصة بالنسبة للاسلاميين المتشددين، الذين قاموا على مدى فترات مختلفة من حكم مبارك باستهداف المدنيين والسياح الأجانب.
ويجري في مصر العمل على سن تشريع لقانون مضاد للارهاب، وهو المشروع الذي يثير الجدل، حيث يرى الكثير من السياسيين والمثقفين أن قانون الطواريء يؤدي الغرض، ولا حاجة لإدخال المزيد من القوانين القمعية.


[b]لا يمكن الحكم على عصر مبارك الآن حيث أن تاريخ هذه الحقبة لم يكتمل بعد وده جزء بسيط قدرت اجمعه بس طبعا ما خفى كان اعظم...........
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الرئيس محمد حسنى مبارك فى سطور
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شمس النيل عالمك الخاص :: كلام من القلب :: ثقافة وفن-
انتقل الى: