شمس النيل عالمك الخاص

شمس النيل عالمك الخاص


 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 التحليل الفني: الزمالك يهزم المنصورة المتكتل ويقفز للمركز الخامس

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
KeWeL
صحاب الموقع
صحاب الموقع
avatar

عدد المساهمات : 218
تاريخ التسجيل : 13/12/2009
العمر : 27
الموقع : dh_ny919

مُساهمةموضوع: التحليل الفني: الزمالك يهزم المنصورة المتكتل ويقفز للمركز الخامس   الإثنين ديسمبر 21, 2009 3:02 am



باتت جماهيرالزمالك ليلتها في سعادة بالغة بعد أن حقق فريق الكرة فوزه الثالث علي التوالي لأول مرة منذ وقت بعيد .. ففي مباراة مثيرة شهدت إختبارات عديدة للعميد ولجماهير الزمالك .. حقق الزمالك فوز قيصري علي المنصورة الذي بحث عن إختلاس نقطة من الزمالك .. بدفاعه المتكتل وإضاعة لاعبيه للوقت بطريقة ساذجة وبدائية ,ولكن هيهات!

فلقد كان التوفيق في النهاية في جانب الفريق الأكثر إجتهاداً وسعياً للفوز ,وكان عمرو الصفتي في الميعاد والمكان المناسبين لإسعاد جماهير الزمالك ومكافأه العميد علي إجتهاده مع الزمالك وإخلاصه في عمله .

ولأول مرة منذ وقت بعيد يحقق الزمالك فوزه الثالث علي التوالي ولأول مرة أيضاً يحافظ الفريق علي شباكه نظيفة للمباراة الرابعة علي التوالي ولمدة 360 دقيقة كاملة ..

وكان المنعطف الرئيسي في اللقاء هو خروج "ميدو" للإصابة في الدقائق الاولي من اللقاء وإشراك أديكو كبديل منطقي له ,وفي تقديري لو قدر لميدو إكمال اللقاء لاختلف الاداء ولإختلفت النتيجة كون ميدو في الفترة الماضية هو مفتاح لعب الزمالك وصانع ألعابه الاول .

التشكيل ..

عبد الواحد
عبد الشافي .. فتح الله .. الصفتي .. أحمد غانم
حسن مصطفي .. إبراهيم صلاح
شيكابالا .. ميدو" أديكو" .. حازم إمام
جعفر



بدأ الزمالك اللقاء بتشكيل معتاد في أخر ثلاثة لقاءات وبخطة يراها العميد الانسب للزمالك وهي 4/2/3/1 وذلك بتأخر ميدو كصانع ألعاب وراء أحمد جعفر .. وبعد مرور دقائق قليلة من اللقاء تعرض حسام حسن للإختبارالاول بعد أن أصيب مفتاح لعبه "ميدو" وإضطر حسام لأشراك أديكو في مركز صانع الالعاب المتأخر أو رأس الحربة المتأخر وراء جعفر ولكن كان إنتاجه ضعيف ولم يرق للمقارنة بمجهود ومهارة ميدو في الاستلام والتسليم وفي رؤية الملعب الجيدة .. ومع ذلك إجتهد أديكو ولم يلجأ حسام لتغيير الخطة طوال الشوط الاول .. وتسبب خروج ميدو في حدوث إرتباك في أداء الزمالك وندرت الكرات التي وصلت لجعفر وإضطر للرجوع للخلف كثيراً مما تسبب في راحة كبيرة لمدافعي المنصورة في الشوط الاول ..
وفي الشوط الثاني وبعد مرور دقائق والنتيجة كما هي, لجأ "العميد" لتغيير أديكو غير الموفق في شغل مكان ميدو كصانع ألعاب للفريق وكمفتاح للعب ولو بتحركاته .. ولم يبال حسام حسن بما قد يقوله جهابزة التحليل في الفضائيات كونه إستبدل اديكو"البديل" !
وكان خيار حسام حسن هنا هو اللعب برأسي حربة ومحاولة ملئ منطقة جزاء المنافس بأكبر قدر من اللاعبين لخلق ضغط علي مدافعي المنصورة ومحاولة إستثمار الاخطاء .. خاصة بعد ان تعددت الكرات المرتدة من الحارس والدفاع بلامتابعة من لاعبي الزمالك .. وجاء إشراك شريف أشرف كبديل لأديكو ومن ثم اللعب بطريقة 4/4/2 بشكلها المعتاد .. ولكن بغرابة وجدنا شريف أشرف خارج المنطقة كثيراً وفاقد للمتابعة الجيدة .. وكانت اللقطة الوحيدة له هي الضربة الحرة المباشرة التي إرتدت من الحارس بعد أن سددها أشرف قوية في منتصف المرمي ..


وجاء دور شيكابالا وحازم إمام الغائبين تقريباً طوال الشوط الاول إلا علي فترات قليلة .. وتحرك الثنائي يميناً ويساراً ونشطا في محاولة لتغذية ثنائي الهجوم بعرضيات سببت خطورة وقتية وعلي فترات متباعدة .. حتي جاء الفرج في الدقيقة 89 من عمر اللقاء بعد أن مر حازم إمام من الناحية اليسري وإستغل خطأ المدافع الذي مرت منه الكرة وسددها لحظة خروج الحارس "أبو السعود" ولكنها إصطدمت بجسده لتخرج ركنية رفعها حازم إمام بإقتدار لتمر من فوق رؤوس الجميع لتجد أطول لاعبي الزمالك "أحمد جعفر"الذي سددها بإتقان لتجد القائم في طريقها .. ولكن متابعة الصفتي الجيدة وروح لاعبي الزمالك التي أعاد غرسها العميد جعلته يسدد الكرة بهدوء داخل المرمي ليسجل هدفاً إرتج له الملعب وهلل له الملايين امام الشاشات .

وكان الاداء الجماعي مفتقد في الشوط الاول ولكنه عاد في الشوط الثاني بعد إصرار لاعبي الزمالك علي تحقيق الفوز وإن ظل اللقاء أقل مباريات الزمالك تحت قيادة العميد .. ربما للتكتل الدفاعي للمنصورة وربما بسبب الارهاق الناتج عن توالي المباريات وهو ماظهر في بعض اللقطات والتمريرات غير المتقنة التي كان شعارها هو التعب والارهاق .. وإن ظل الدفاع علي تماسكه وأدي مباراة غاية في الروعة ولم يتهدد مرمي الزمالك جدياً إلا في تسديدتين طوال اللقاء بعد أن شتت الدفاع الكرة لتجد رأس لاعب من المنصورة ليردها للمهاجم الذي سدد في محاصرة من فتح الله لتجد المتألق عبد الواحد السيد الذي أخرجها لركنية .. والاخري من تسديدة بعيدة المدي تألق عبد الواحد في صدها والزود عن مرماه وحماية شباكه النظيفة للمباراة الرابعة علي التوالي ..


تقييم اللاعبين وحكم اللقاء ..

عبد الواحد ... أفضل مبارياته هذا الموسم 8/10
الصفتي .. تألق دفاعياً وكان عريس اللقاء 8/10
فتح الله .. أدي مباراة جيدة دفاعياً وإن كان يعيبه بعض البطء في التحضير 7.5/10
عبد الشافي .. مستواه لغز كبير 4/10
أحمد غانم .. قل مستواه عن اللقاء السابق بعض الشئ 6/10
حسن مصطفي .. مجهود مميز وقتالي لم يفسده سوي البطاقة الحمراء المستحقة .. وهو معذور لأن مركزه كثير الالتحامات 8/10
إبراهيم صلاح .. ادي مباراة جيدة وإن ظهر عليه الارهاق بوضوح في الدقائق الاخيرة 7/10
حازم إمام .. ظهر ونشط علي فترات ربما بسبب الرقابة والتكتل الدفاعي وإن كان قد تسبب في إنذارين للاعبي المنصورة بجانب عرضية متقنة في هدف اللقاء 7/10
شيكابالا .. تحمل عبأ اللقاء في الشوط الثاني وتحرك كثيراً .. وربما تكون أفضل مبارياته في الفترة الاخيرة مع الزمالك 7/10
ميدو .. لم يختبر
جعفر .. لم يختبر بصورة جيدة بسبب التكتل الدفاعي وغياب العرضيات المتقنة طوال اللقاء تقريباً وعندما سنحت له الفرصة سدد رأسية جيدة في القائم وكان احد اسباب هدف الفوز 6/10
شريف أشرف .. للأسف بنيانه الجسدي لايساعده في الالتحامات في مركز يحتاج لبنية قوية بجانب ان مهاراته الفردية لاتساعده في المراوغة داخل المنطقة .. يحتاج لمن يوفر له فرص حقيقية للتهديف 4/10
أديكو .. أقل مباراة تحت قيادة العميد.. أفضل توظيف له هو الجناح الايمن بديلاً لحازم إمام .. وإن كان الخيار الافضل لحسام حسن في ظل غياب سيد مسعد وعلاء علي 4/10
هاني سعيد .. لم يختبر


حكم اللقاء .. معظم قراراته كانت سليمة إلا من بعض الفاولات الغير مؤثرة وكان بارعاً في عدم إحتساب الخطأ ضد حازم إمام كضربة جزاء لأن الكرة كانت من خارج المنطقة بالفعل .. 7/10


يبقي أن نشير أن اللقاء كان عامر بالايجابيات والسلبيات علي حد سواء والتوقف هذة المرة مفيد للزمالك لأن الفوز الثالث وضع الزمالك في المركز الخامس وحسن من وضعه بصورة كبيرة وسيعود اللاعبين بمعنويات مرتفعة وبثقة أكبر في النفس بجانب عودة المصابين أمثال عمرو زكي وسيد مسعد وميدو .. وربما يدعم المجلس الفريق باللاعبين الذين سيطلبهم حسام حسن في الانتقالات الشتوية ووقتها سينهي الزمالك إن شاء الله الموسم في المركز الثاني وبفارق نقاط قليل جداً عن الاهلي المتصدر !


كما تجدر الاشارة لضعف الاقبال الجماهيري للمشجعين فبعد تحسن النتائج وبعد احداث مباراة الحرس كان يجب ان يكون الحضور بصورة كثيفة تعطي إنطباع أن درع الزمالك جماهيره الوفية .. !
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://7nilesun.yoo7.com
 
التحليل الفني: الزمالك يهزم المنصورة المتكتل ويقفز للمركز الخامس
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شمس النيل عالمك الخاص :: الرياضة :: قسم الرياضة المصرية :: عشاق نادى الزمالك-
انتقل الى: